أفضل 7 مجففات كهربائية للشعر الكثيف

في طفولتي، و في كل مرة أدخل فيها صالون الشعر، كانت المصففة تمرر أصابعها في شعري و تصيح “إنه كثيف!”. و برغم معرفتي بأنها كانت تقول ذلك كإطراء، و لكنني لم أستطع تجاوز الشعور بالإنزعاج من شعري الضخم، كان جافاً و قاسياً للغاية. كما كان تجفيف شعري بالمجفف الكهربي يستغرق وقتا طويلاً. لحسن الحظ، إكتشفت أفضل أنواع مجففات الشعر الكهربائية المخصصة للشعر الكثيف، و الأدوات المثالية للحصول على خصلات شعر غير هائشة أو جافة، سواء كنت أريد شعري مموجاً، ملفوفاً، أو مستقيماً. لا تسيئي فهمي، الشعر الكثيف له مزاياه بالتأكيد.

لقد قضيت ثلاثة عشر عاماً أقوم بصبغ شعري بكل الألوان الممكنة.

بما في ذلك مرة قمت فيها بفعل ذلك بنفسي و تسبب ذلك بالكثير من التقصف في شعري، و قد كانت نتيجة ذلك الخطأ غير واضحة بسبب كثافة شعري. مع ذلك، و حتى و عندما يكون شعري في أفضل حالته، يصعب جداً تصفيفه خصوصاً في الصباح. أنا أغسل شعري بالماء مرة واحدة أسبوعياً، إختيار أرجعه لحقيقة أن خصلات شعري جافة جداً (بسبب المبيض) و لا  يصبح دهنياً بسهولة.

بالإضافة لحقيقة أنني كسولة للغاية عندما يتعلق الأمر بتجفيف شعري بالمجفف الكهربي لمظهر ناعم غير جاف.

إيجاد مجفف الشعر الكهربي المناسب يمكنه أن يجعل عملية تصفيف و تجفيف الشعر أسهل بشكل كبير، خصوصاً إن كنتي تمتلكين شعراً يصعب السيطرة عليه. لحسن الحظ بالنسبة لأمثالنا من الفتيات ذوات الشعر الكثيق، هذه القائمة من المجففات الكهربائية هي الأداة المثالية للحصول تجفيف مثالي لشعرك بدون الحاجة لمغادرة المنزل

ghd Air Professional Performance Hairdryer

اشتري الأن! - $199.00

عندما يتعلق الأمر بمجففات الشعر الكهربية، تعتبر علامة “ghd” التجارية أحد أكبر الأسماء في المجال.

هذا المجفف الذي يتميز بموتور بقوة 1600 وات و تكنولوجيا أيونية.

المجفف الكهربي ذو الكفاءة العالية يعد بنتائج “مشابهة لنتائج الصالونات بسرعة تصل إلى مرتين أسرع”

و هو ما يجعله ممتازاً للشعر الكثيف. كما أن كل من جربه لم يندم على ذلك.

فبالإضافة للحصول على تقييم يقرب من 5 نجوم على موقع Sephora، لا يستطيع المستخدمون التوقف عن ذكر حسناته.

“أنا أمتلك شعراً كثيفاً جداً، في حالة تركه بدون أي تدخل، يصبح متشابكاً جداً بعد الغسل” تشرح لنا مستخدمة.

“لقد إعتدت أن أغسل شعري ثم أجففه و أفرده مما كان يجعل شعري مفروداً بشدة.

لكنني إكتشفت مؤخراً أن بإمكاني الحصول على نفس نتائج الفرد و لكن بمزيد من الحجم و الحيوية!

كما أن أفضل ما في الأمر هو أنه المهمة تتم في نصف الوقت السابق.

Dyson Supersonic Hair Dryer

اشتري الأن! - $399.99

عندما صدرت مجففات شعر Dyson الكهربية بتقنيتها المتطورة في السوق لأول مرة عام 2016 كانت مثار حديث الجميع.

ليس فقط شكلها يختلف عن بقية مجففات الشعر الكهربائية التقليدية، و لكنه أيضأ قد فاز بالعديد من الجوائز لقدرته على تجفيف الشعر حتى 6 مرات أسرع بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، كما أنه يعد بتقليل الضرر الناتج من الحرارة عند إستعمال المجفف للتصفيف – و هو خوف مشترك بين من يستعملون أدوات التجفيف، و الكي و اللف بصفة منتظمة.

“أمتلك شعراً مصبوغ، كثيف، خشن للغاية، كما أنه يستغرق عادة من 30 إلى 45 دقيقة لتجفيفه و تصفيفه و هو السبب في أنني لا أفعل ذلك بإنتظام أكبر” تقول إحدى المستخدمات “مع ذلك، و منذ أن جربت هذا المجفف، لا يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق” و بالإضافة لذلك، كان هذا المجفف أحد المنتجات المفضلة في قائمة محررينا للعام.

Remington D3190A Damage Control Ceramic Hair Dryer

اشتري الأن! - $19.84

إن كنتي قد عانيتي من التقصف، التشقق، و التضرر الناتج عن تصفيف الشعر بإستخدام المجفف الكهربائي.

قد يكون إستخدام مجفف كهربائي مصمم لمنع المزيد من الضرر مفيداً لروتينك اليومي.

الموتور الذي يعمل بقوة 1875 يمكنك من تجفيف خصلات شعرك بسرعة، و بذلك يقلل الضرر المحتمل لأقل درجة.

بينما تمكنك الرأس القابلة للتركيب و المسلك من الحصول على شعر ناعم غير هائش، أو شعر مموج رائع.

هذا المجفف حاصل على تقييم خمس نجوم تقريباً على موقع أمازون.

و يمدح المستخدمون هذا المجفف فيقولون “من الصعب تصديق أن المجفف الكهربي يصنع كل هذا الفارق و لكن هذا المجفف يفعل ذلك. أنا متحمسة جداً لإقتناءه! شعري الخفيف جف بسرعة أكبر من المعتاد (برغم أنه بنفس قوة الوات لمجففي القديم) كما أنني أحصل على شعر ناعم لامع و صحي (كما أن الحصول على ذلك بدون مكواة يعني أن الشعر يبقى بحيويته بدلاً من أن يبدو مسطحاً)

Drybar Buttercup Blow Dryer

اشتري الأن! - $226.90

صنعت شركة Drybar إسمها كأكبر سلسلة من الصالونات في الولايات المتحدة عبر تحقيق نتائج ممتازة لزبائنها، لذلك من الطبيعي أن يقوم منشئ الشركة بإصدار خط أدوات الشعر الخاص به. هذا المجفف الكهربائي يتميز بثلاث درجات حرارة، نظامان للسرعة، و موتور بقوة 1875 وات للحصول على تجفيف سريع بنفس مستوى صالونات Drybar

هذا هو أفضل مجفف كهربائي أستعمله عادة بعد غسل شعري، و يمكنني أن أقول بأمانة أنه سريع جداً، بالإضافة إلى أنه لا يضايقني بالحاجة لتحريك رسغي للمناورة به حول رأسي و الفضل في ذلك يعود لسلكه الطويل و حجمه الخفيف (يزن باوند واحد تقريباً!).

بالإضافة لكونه مجفف قوي و فعال، يبدو هذا المجفف الكهربائي الأصفر ممتازاً بين أدوات مكياجي.

هل هناك من لا يحتاج القليل من اللون في حمامه؟

xtava Pro Hair Dryer Ionic 2200 Watt

هذا المجفف المناسب للصالونات يتميز بموتور يعمل بقوة 2200 وات لكي يأخذ روتين تجفيف و تصفيف الشعر اليومي لمستوى آخر، و يسمح لك بالحصول على المظهر المطلوب لشعرك في الوقت المناسب و بدون الخروج من الحمام. كما أنه يعد بتقليل الوقت الذي يستغرقه تجفيف شعرك حتى %80 للحصول على شعر صحي لامع بتكنولوجيا الأيونات السلبية التي تعزل فروة الرأس.

بالإضافة لحصوله على تقييم 5 نجوم في موقع أمازون، يحظى هذا المجفف بتقييمات رائعة حقاً من المستخدمين.

“شعري طويل و كثير لذلك قمت بشراء مجفف ذو قوة أعلى من مجففي القديم، و قد أحببت النتائج التي يحققها هذا المجفف” تقول إحدى المستخدمات. “يجفف الشعر بشكل أكثر سرعة، كما أنه يتميز بعدة أنظمة إعداد للحصول على ما يناسبك تماما” لاحظت إحدى المستخدمات أنه مناسب لمن يستخدمون يدهم اليسرى و الذين يعانون عادة من المشاكل مع مجففات الشعر التقليدية.

 

Revlon Perfect Heat 1875W Fast Dry Dryer

اشتري الأن! - $16.97

هل تبحثين عن إسمك يمكنك الثقة فيه؟ إذاً مجفف Revlon’s Perfect Heat blow dryer هو إختيار مناسب بالتأكيد.

كما أنه يأتي بسعر معقول جداً.

يتميز بسيراميك معالج حرارياً ليسمح بتوزيح الحرارة بشكل منتظم و موتور يعمل بقوة 1875 وات لتجفيف سريع.

بالإضافة لرأس مكثف و مسلك قابلة للتركيب لتصفيف الشعر.

“هذا المجفف قلل وقت تجفيف زوجتي لشعرها إلى النصف” يقول أحد المشترين.

“لها شعر طول و كثيف جداً، لذلك تكون درجات الحرارة العالية مناسبة لها.

يسخن بالشكل الكافي لدرجة أنني أستعمله على ضبط متوسط (شعري قصير و كثيف) كلما إحتجت لإستعمال المجفف” كما أنه يضيف أنه خيار خفيف الوزن يمكن تخزينه في أدراج الحمام، لذلك سيكون خياراً ممتازاً إن كانت المساحة لديك محدودة.

WarmLife 2000W Professional Ionic Ceramic Hair Dryer

اشتري الأن! - $31.99

بثلاثة درجات للحرارة، سرعتان، و موتور يعمل بقوة 2000 وات، هذا المجفف من Warmlife يستحق سمعته.

يستخدم تكنولوجيا الأيونات السلبية، التي تحفظ الترطيب بينما تجفف خصلات الشعر سريعاً لكي لا يسبب جفاف أو تضرر الشعر. تقول مستخدمة “يقوم بتجفيف شعري الكثيف الطويل بسرعة” بينما نوهت أخرى لأن “الموتور قوي جداً و يوفر دفع هواء قوي لتقليل وقت التجفيف” و بسعر 35 دولار أمريكي فقط، يعتبر شراء هذا المجفف صفقة قوية لن تفسد ميزانيتك.

انجي :خبيرة تجميل و متخصصة في الكيمياء البيولوجية ، أعشق السفر و التنقل لكن كثيراً ما أعاني من وزن حقيبتي حيث لا أستطيع التخلي عن صندوق أدوات تجميلي و وروتيني اليومي للعناية بالبشرة. غالباً ما تجدني إبحث عن أحدث صيحات عالم التجميل في المتاجر والمجلات و علي الإنترنت لأقوم بتجربته بنفسي.