3 طرق بسيطة للتخلص من دهون الظهر

هل يصيبك التردد بشأن إرتداء زيك المفضل ذو الحمالات أو الظهر المكشوف بسبب دهون الظهر الزائدة؟ هل تتسائلين كيف سيكون بإمكانك التخلص من دهون الظهر؟ دهون الظهر، و برغم أنها ليست ظاهرة جداً، لكنها قد تسبب الشعور بالخجل و الإحراج لمن يعاني منها. إذاً كيف يمكنك التخلص من دهون الظهر بإستخدام طرق بسيطة و فعالة؟ و هل هناك أي نصائح فعالة للمساعدة على حل المشكلة بدون إحداث ثقب في جيبك؟ حسناً، هناك حل! تابعي قراءة المقالة لمعرفة المزيد.

كيفية التخلص من دهون الظهر – 3 طرق بسيطة

لنحت ظهر جذاب متناسق، سوف يكون عليكي بذل بعض الجهود الإضافية في جدولك الحياتي المحموم. و الأهم من ذلك، سيكون عليكي الحفاظ على إلتزامك و أن تكوني مبدعة في بعض الأوقات.

  • تغيير عادات تناول الطعام

 

إن كنتي من مدمني الأطعمة السريعة، الأطعمة المعلبة، المخبوزات، الحلويات، و المشروبات، فقد حان وقت التحكم في رغبتك في تناول هذه الأطعمة. يجب تجنب هذه الأطعمة من أجل خسارة دهون الظهر. يمكنك بدلا من ذلك تناول مشروبات الأعشاب، التوت، بالإضافة للملذات الغنية بالألياف و البروتين.

تناول الكثير من الخضر و الفاكهة:

نظراً لأنه لا يمكنك إستهداف دهون الظهر تحديداً لخسارتها. لذلك، سيكون عليكي التركيز على فقدان الوزن عموماً. في هذا النظام-و كأي نظام غذائي آخر-سوف تحتاجين لتناول الكثير من الخضروات و الفواكة. أضيفي الكثير منها لوجباتك اليومية. فهي تعطيمي الشعور بالشبع و تكبح رغبتك في تناول الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية المنخفضة. تأكدي من إختيار الخضروات و الفواكة الموسمية و ليس المجمدة أو المحفوظة.

تناول الطعام الصحي الغني بالبروتينات:

إن كنتي تريدين التخلص من دهون الظهر فسوف يكون عليكي التخلي عن عادات الأكل غير الصحية. قللي إستهلاكك من الدهون المشبعة و الأغذية المعالجة. بدلاً من إستعمال الطحين الأبيض أو اللحوم المصنعة ذات الإضافات و الهرمونات، يفضل إختيار اللحوم الحمراء الطازجة. إن كنتي نباتية، سيكون من المستحسن إضافة البقوليات، الحنطة، المكسرات، اللبن قليل الدسم، الأفوكادو، و غيرها من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي. كما يجب عليكي الإبتعاد عن الأطعمة المعالجة الأخرى  و التي تزعم أنها مناسبة للأنظمة الغذائية الخاصة. يجب تجنب الدهون، مكسبات اللون، و المواد الكيميائية الحافظة بأي ثمن.

  • تغيير نمط الحياة غير الصحي

 

يعتبر تغيير نمط الحياة مهماً جداً للحصول على جسد صحي. و لكن لكي يمكنك تحقيق ذلك، عليكي أن تكوني نشطة و متيقظة. قللي التوتر بالإسترخاء و ممارسة اليوجا. تجنبي الجهد الزائد لأنه قد يحفز إفرازات الهرمونات المسببة للسمنة في الجسم.

هل تتسائلين كيف يمكنك التخلص من دهون الظهر الزائدة؟ لكي يمكنك خسارة دهون الظهر من المهم جداً الحصول على قسط كافي من النوم. التوتر الذي تسببه قلة النوم قد يسبب زيادة وزن إضافية. إحرصي على وضع مواعيد للنوم و الإستيقاظ و الإلتزام بها بشكل منظم.

شرب الكميات الكافية من المياه خلال اليوم:

للتخلص من دهون الظهر، عليكي أن تحرصي على ألا يصيبك الجفاف أبداً. قومي بشرب 2 لتر ماء يومياً على الأقل لمكافحة الجفاف. الماء هو مشروب خالي من السعرات الحرارية يعمل على تنظيف الجسد من كل السموم. يمكنك إستخدام زجاجة أخرى لهذا السبب. قومي بملأها مرتين يومياً و تأكدي من الإنتهاء منها قبل موعد الذهاب للنوم.

الإمتناع عن إستهلاك الكحول:

كأي مشروب ضار آخر، يحفز الكحول مشاكل دهون الظهر. فهي تحتوي على السكريات كما تزيد من تراكم الدهون في منطقة الظهر.

  • نظام تدريبي

للتقليل من دهون الظهر و الحصول على منطقة وسطة منحوتة، عليكي بالقيام بالتمارين بشكل منتظم. قومي بممارسة التمارين الشاقة الفعالة. و في نفس الوقت، تذكري أن تختاري التمرينات التي تستهدف عضلات ظهرك.

تمارين الإحماء (الكارديو):

تتضمن تمارين الإحماء الركض، الأيروبيكس، ركوب الدراجات، الرقص، و غيرها.

تساعد هذه التمارين على التخلص من الدهون في منطقة الظهر.

و نظراً لأن تمارين الإحماء لا تستهدف بالخصوص تقليل الدهون في منطقة الظهر و لذلك يمكن الجمع بينها و بين التمارين الأخرى لأفضل النتائج. يمكنك أيضا ممارسة السباحة لنفس السبب. تعتبر السباحة تمرين إحماء ممتاز يساعد على حرق دهون الظهر إن قمتي بالسباحة بطرق معينة كالسباحة الخلفية. مارسي الركض أو الهرولة على المشاية، إشتري آلة تبديل، أو قومي بتفضيل ركوب الدراجة على السيارة.

تمارين الضغط (بلانك):

تمارين ضغط بلانك مصممة لتقوية عضلات الظهر.

 

  • في بداية التمرين قومي بالتمدد بمواجهة الأرض و إفتحي قدميك بعرض أكتافك
  • إستخدمي كوعيك للإرتكاز والإرتفاع عن الأرض
  • إثبتي على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني قبل الإرتخاء مجددا.
  • كرري التمرين 20 مرة لمدة 3 مجموعات

تمارين البطن المعلقة:

يعتبر هذا التمرين مفيداً للخلص من دهون الظهر.

    • لممارسة هذا التمرين تحتاجين التعلق على عارضة أفقية (أو عقلة).
    • إرفعي القدمين لتقريب الركبة من صدرك.
    • إستخدمي عضلات البطن لرفع ركبتيك إلى صدرك. واصلي الإرتفاع ببطء حتى تصل ركبتيك إلى صدرك.
    • قومي بالعودة للوضع الأساسي.
    • يمكنك القيام بأكبر عدد يمكنك القيام به من هذه التمارين في المرة الواحدة

تمرين التجديف:

سوف تحتاجين لآلة تجديف للقيام بهذا التمرين

    • في البداية، قومي بالجلوس على الآلة و أمسكي المقابض بإحكام
    • أبقي الرسغ مفروداً و قومي بالميل تدريجياً للأمام
    • شغلي الآلة. و إسحبي المقابض بينما تواصلين الدفع بقدميك
    • كرري العملية مجدداً عبر ثني ساقيك
    • خلال هذا التمرين حاولي الحفاظ على ظهرك مستقيما.

كل هذه الطرق يمكنها مساعدتك في التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الظهر، و لكن عليكي بالإنتظام و الإلتزام عند إتباعها. لذلك كفي عن التأجيل و إستعدي للحصول على الظهر المنحوت المثالي المناسب لأي فستان.

الآن و قد عرفتي ما تحتاجينه للتخلص من دهون الظهر، هل ستقومين بتجربة هذه الطرق؟

هل تعرفين تمرينات أخرى مخصصة للتخلص من دهون الظهر؟

كيف كانت نتيجتها عندما جربتيها؟ شاركينا رأيك في التعليقات. سوف يسعدنا سماع رأيك.

انجي :