إن كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة في أي مكان في جسدك، فأنت على الأرجح تعطين إهتماما كبيراً لما تضعينه على بشرتك – و هو ما يجب أن يحدث عند العناية بفروة الرأس الحساسة أيضاً. إيجاد أفضل نوع شامبو للبشرة الحساسة  يعني الإستثمار في منتجات ذات مكونات لطيفة بما يكفي لكي لا تسبب الإلتهاب لفروة رأسك، و لكنها فعالة بما يكفي لتنظيف الزيوت، بقايا المستحضرات، و خلايا الجلد الميتة.

لا يجب أن تكون أنواع الشامبو المخصصة لفروة الرأس “لطيفة” فحسب، يجب أن تكون خالية تماما من أي مكونات مهيجة للبشرة كالسلفات، البارابين، و حتى العطور. أنواع الشامبو التي لا تسبب الحساسية التي تم إختبارها من أخصائيي الجلدية عادة ما تكون جديرة بالثقة. تجنبي أي شامبو ذو قائمة لا تنتهي من المكونات الكيميائية غير المعروفة. بالإضافة للكحول الذي يجفف البشرة، و الفورمالدهايد سئ السمعة.

بالإضافة لإحتياجات فروة رأسك الحساسة، شعرك أيضاً له إحتياجات. ربما تمتلكين شعراً جافاً، أو خصلات شعر ملونة، أو شعراً منسدل يجعلكي تواقة لبعض الكثافة و الحجم. كل هذه الإحتياجات يمكن تلبيتها بنوع شامبو أكثر لطفا. إليكي أفضل ثمانية أنواع شامبو للبشرة الحساسة أثبتت تقييمات المستخدمين لها أنها لطيفة و لكنها فعالة

شامبو متعادل لا يسبب الجفاف لفروة رأسك

Sebamed Everyday Shampoo

اشتري الأن! - $10.15

غسل شعرك قد يؤدي لإختلال نسب الحمضية – وهو آخر ما قد تحتاج إليه فروة الرأس الحساسة. هذا الشامبو المتعادل حمضيا له درجة pH بقدر 5.5  و هو ما ينبغي أن تكون عليه فروة الرأس الصحية، لكي تساعد على إعطاء فروة الرأس إرتياحاً بعد الغسيل. التركيبة التي لا تسبب الجفاف تعتبر ممتازة للغسيل المتكرر،  لأن فروة الرأس الحساسة عادة ما تلتهب بسبب الغسيل المتكرر.

 

شامبو نباتي للشعر الناعم يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر

Briogeo Be Gentle, Be Kind Green Tea Clarifying Shampoo

هذا الشامبو يعتبر ممتازاً للشعر العادي، الخفيف، الدهني، أو الناعم.

هذا الشامبو الخالي من السلفات يزيل بقايا المستحضرات و حتى المعادن المتراكمة لذلك يعتبر آمناً على الشعر الناعم، الشعر الملون، الشعر المعالج بالكيراتين أو بالمواد الكيميائية. تركيبته مكونة من %98 مكونات طبيعية كالشاي الأخضر الغني بمضادات التأكسد، خلاصة البامبو و النخيل، و الصبار المرطب.

ميزة إضافية فوق كل ذلك؟ نباتي تماما، خالي من الجلوتين، و لم تؤذ أي حيوانات في صناعته.

 

تركيبة مرطبة بالبطيخ و فيتامين B و حماية من الأشعة فوق البنفسجية

Oribe Ultra Gentle Shampoo

هذا الشامبو شديد اللطف الخالي من الفوسفات غني ببرو فيتامين بي 5 و بروتين الصويا لبناء خصلات شعر أقوى، و مزيج فريد من البطيخ، ثمرة الليتشي، و زهرة ايديلويس لتحافظ على ترطيب و لمعان الشعر، آمن تماما للشعر المعالج بالصبغة أو بالكيراتين.

كما يحتوي على كريم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية الشعر من الضرر الذي تسببه الشعر.

 

شامبو خالي من العطور يلطف فروة الرأس و يرطب الشعر

Jason Fragrance Free Shampoo

العطور بجميع أنواعها سواء كانت طبيعية أم صناعية قد تسبب الإلتهاب لفروة الرأس الحساسة.

لذلك يعتبر هذا الشامبو الخالي من العطور و السلفات إختيارا آمناً إن كنتي غير متأكدة بشأن المكونات التي تسبب لك الإزعاج عند إستخدامها.

هذه التركيبة اللطيفة تحتوي على خلاصة الصبار، الكاموميل، الميرميه، و البانتينول لتلطيف الإلتهاب و التهيج.

 

شامبو عضوي مناسب للشعر المعالج بالصبغة

Acure Organics Everyday Clarifying Shampoo

هذا الشامبو العضوي يزيل الأوساخ و الدهون من فروة الرأس، كما أنه لطيف بما يكفي للإستعمال اليومي، حتى إن كنتي تمتلكين شعراً معالجاً بصبغة الشعر. و هو خالي من السلفات، البارابين، البتروكيماويات، السيليكون، و الجلوتين. و هو يزيد من لمعان الشعر و القدرة على تصفيفه بزيت الأفوكادو، زيت الأرجان العضوي، حشيشة الليمون، و خلايا الأرجان الجذعية.

 

شامبو غني بالكاموميل آمن تماماً على بشرة الأطفال

Aquaphor Baby Wash & Shampoo

 

إن كان آمناً بما يكفي للإستخدام على بشرة الأطفال، فمن المؤكد أن هذا الشامبو اللطيف سوف يكون فعالاً جداً مع فروة الرأس الحساسة. هذا الشامبو الخالي من أي صبغات أو عطور (يمكن إستخدامه كغسول للجسد أيضاً) غني بمكونات مرطبة مثل الكاموميل و البانتينول

 

شامبو لطيف بخلاصة الأعشاب البحرية (ترطيب – لمعان)

Aveeno Pure Renewal Shampoo

بخلاصة أعشاب البحر التي تساعد على إعادة التوازن لزيوت فروة رأسك الطبيعية، هذا الشامبو اللطيف يزيل الدهون الزائدة من فروة الرأس و يحافظ على لمعان الشعر بدون إحتوائه على السلفات.

آمن تماما للشعر المعالج بالصبغة و هو يساعد على تلطيف فروة الرأس الملتهبة. طبقا لتقييمات المستخدمين.

 

شامبو بزيت الأرجان لفروة الرأس الجافة

Majestic Pure Argan Oil Shampoo

خليط من زيت الأرجان العضوي المغربي الطبيعي بنسبة %100، الأفوكادو، الجوجوبا، بذور الكاميليا، اللوز، و زيت جوز الهند كلها مكونات تجعل هذا الشامبو الخالي من السلفات أحد المنتجات التي يجب أن تجربيها إن كنتي تمتلكين فروة رأس جافة تحتاج إلى التلطيف و الترطيب.

المستخدمون (حتى أولئك ذوي البشرة الدهنية) يقولون أن هذا الشامبو مناسب لكل أنواع الشعر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.