الكُحل و الظلال، و الماسكارا بإمكانهم أن ينتهي بهم الأمر كفوضى عارمة فى نهاية اليوم إذا كنتِ لا تستعملين برايمر جيد. حافظي على ماكياج عيونك مع هذه الأنواع المفضلة لدي المُستهلكين.

إذا لم تكوني ممن يستخدمن البرايمر قبل وضع ماكياج العيون، فأنتي ترتكبين جريمة حقيقية في حق الماكياج. و إذا لم تكوني مقتنعة أنك في حاجة لهذه الخطوة الأساسية، ربما تغيرين رأيك بغد قراءة ما يلي: يقول الخبراء أن أول طريقة لمنع تلطخ و إسالة الماكياج هي استعمال البرايم. (فكري بالأمر بهذه الطريقة: أن تمضي 10 ثوان بالصباح لوضع برايمر العين أسرع من أن تمضي خمس دقائق في مسح آثار الكُحل من على جفونك في منتصف اليوم.

و لتمنعي هذا النوع من كوارث الماكياج، بحثنا خلال مئات من الآراء حول أنواع برايمر العين لنحضر لكي أحسن 12 برايمر للعيون عملاً. يقول القراء أن أنواع البرايمر هذه تقوم بعملها كما ينبغي: فتحافظ على ماكياج عيونك نضراً و كأنكِ قد وضعتيه للتو — طول اليوم.

Smashbox Photo Finish Lid Primer

اشتري الأن! - $19.95

لم هو رائع: “يجعل هذا البرايمر ظلال العيون التي غالباً ما تصنع خطوطاً و تبهت ألوانها، تدوم طول اليوم،” حسب كلام واحدة من القراء. “هذا البرايمر ينبغي اقتناؤه بواسطة كل من تريد أن يدوم ظل عيونها طويلاً.” انبهاراً بقدرة البرايمر على تثبيت ظل العيون و إبقاء ألوانه الجريئة مشرقة

تقول من استعملن هذا المنتج أنه يمكن الاعتماد عليه و يجف حتى تحصلي على إطلالة رائعة غير لامعة.

“لقد كنت متشككة في أمر هذا المنتج في البداية،” اعترفت واحدة من المستعملات. “و لكن يإلهي كم كنت مندهشة من روعة هذا البرايمر! لم أسمع قط عن تمهيدي الماكياج حتى سنة مضت، و الآن لا يمكنني أن أتخيل اسعمال الماكياج بدونه.  إنه يقوم بموازاة درجات ألوان جفونك و يبقي ظل العيون ثابتاً طوال اليوم. منتج رائع و يستحق كل بيني!”

E.L.F. Studio Eye Primer & Liner Sealer

اشتري الأن! - $3.00

لم هو رائع: في مقابل 3 دولار فقط ، تقول القارءات أنه واحد من “أروع المنتجات على الإطلاق.” متيمة بوظيفته المزدوجة ما بين تمهيدي للماكياج و كونسيلر، من استعملنه لا يتوقفن عن الإشادة بظل عيونهن الثابت الخالي من الخطوط.

“أستعمله لتثبيت ظل العيون من E.L.F.، و هذا مايبقيه يبدو نضراً و واضحاً طول اليوم،” حسب واحدة ممن استعملنه. “لم أعاني من أي مشاكل مثل زوال الألوان أو ظهور الخطوط، و ينزلق البرايمر بملمس كريمي.”

من استخدمنه أيضاً يحبون أن بإمكانهم صنع كحلهم الطويل الثبات عن طريق مزج  البرايمر مع ظل عيون آخر. و حتى أن إحداهن علقت، “إنه يعمل كخافي للعيوب رائع لمنطقة تحت العين.

“إنه حقاً عالي الجودة، حتى بالنسبة لمنتجات E.L.F،” حسب أحد الآراء. “كل واحدة في حاجة إلى واحد من هذا لتضعه في حقيبة ماكياجها.” و نحن نوافقها!

Lorac Behind the Scenes Eye Primer

اشتري الأن! - $23.00

لم هو رائع: يقول القراء أنهم “يحبون هذا المستحضر” لنعومة تطبيقه و لتثبيته الذي يدوم طويلاً “للظلال القابلة للتلطخ.”

“وضعت كمية ضئيلة على فرشاة ظل العيون، و طبقته على جفني بأكمله، و قد جف على الفور،” فالت واحدة ممن استعملنه. “ظل العيون ظل ثابتاً تماماً و بدا رائعاًّ”

و بعض من استعملنه يقولون حتى إذا لن تستعملي ظل العيون، سيُبلي بلاءً رائعاً لجعل منطقة العين تبدو مشرقة. “لطالما كانت جفوني دهنية و هذا المنتج رائع،” اعترفت واحدة من القراء. “أعمل بدوام يتراوح ما بين ست إلى عشر ساعات و 9 على عشرة من المرات يكون ماكياج عيني مثالياً! و ما زلت أستعمل أول أنبوب حتى بعد مرور نصف عام!”

bareMinerals Prime Time Eyelid Primer

اشتري الأن! - $16.31

لم هو رائع: “ببساطة، ظل عيوني لا يتزحزح طالما أستعمل هذا المنتج،” تقول واحدة من القراء، و توافقها أخريات. “وضعته لأختبره تحت أسوأ الظروف في إجازة بالصيف الماضي،” تشارك واحدة أخرى ممن استعملنه. “لم يسيل ظل عيوني في رطوبة و حرارة الجو ،و هواء المحيط، و الأمواج، أو حتى أثناء تمضية أيام طويلة على الشاطئ.”

تقول قارئات أخرى أنكي لن تري ظل عيونك ينزلق. “إذا كنتي تعانين من مشكلة انزلاق ظل عيونك بطريقة مخيفة و ظهوره في أماكن لا توديها، فقط جربي هذا البرايمر مرة واحدة و لن تستطيعي العيش بدونه،” تقول واحدة من المعجبات. “إنه حقاً يدوم حتى تقررين إزالته.”

Mary Kay Eye Primer

اشتري الأن! - $10.49


لم هو رائع:
“القليل منه يدوم معكي طويلاً،” يقول القراء. حسب كلام من استعملنه، كمية منه في حجم حبة البازلاء كافية لتعطيكي مظهراً ثابتاً لظل عيونك.

“لقد جربت العديد من أنواع برايمر العيون و وجدت أن هذا البرايمر من Mary Kay يستوي على أعلى القائمة من فئته،” تشارك واحدة من الخبراء. “يمكنني أن أقول أنه يساعد على إطالة عمر ظل عيوني و على إبراز ألوانه. يمكنك فقط استعمال كمية صغيرة جداً و سيجعلكي تحصلين على ماكياج عيون يدوم طول النهار أو الليل ــ إنه رائع!”

Urban Decay Eyeshadow Primer Potion

اشتري الأن! - $44.44

لم هو رائع: تقول القراء عنه أنه أفضل برايمر استعملنه على الإطلاق. أسر التطبيق السهل، و الملمس الناعم، و التثبيت القوي لظل العيون قلوب كل من استعملنه.

“إنه حقاً يجعل الألوان تظهر و تمتزج و كأنها حلم،” قالت ذلك واحدة من القراء.

“يبدو ظل عيوني غني بالحيوية في المساء تماماً مثلما كان في الصباح الباكر.

حتى بعد يوم مكتظ بالعمل، ظل عيوني لا يتجمع ليصنع خطوطاً مزعجة أو يسيل على وجهي. إنه رائع!”

إن القراء منبهرون حقاً بهذا المنتج حتى أنهم مستعدون للتغاضي عن ارتفاع سعره.

“لم أصدق أبداً أنني لم أكن أخرج بأفضل ما في ظل عيوني حتى اقتنيت البرايمر الساحر من Urban Decay،” اعترفت واحدة من القراء. “فهو أيضاً يجعل الألوان تبدو أكثر حيوية عندما يتم تطبيقه، و بالرغم من أنني أتمنى أنه لم يكن باهظ الثمن، سأداوم على شرائه لأنه باهظ الجودة.”

Laura Mercier Eye Basics

اشتري الأن! - $28.00

لم هو رائع: القراء يقولون أن هذا البرايمر “هو واحد من منتجات التجميل القليلة التي سوف يقومون بشرائها مجدداً.” انتبهاراً بالمدة التي دامها ظل عيونهن و بدا فيها ممتزجاً مع البرايمر، قمن بالتوسل إلى الشركة رسمياً “ألا تتوقف عن إنتاجه.”

” يجعل هذا البرايمر الكحل و ظل عيوني ثابتاً في مكانه، بدون تكون أي خطوط، و يجعله يبدو مشرقاً طوال النهار (و الليل)،” تهتف إحدى القراء. و تقول أخريات ممن استعملنه أنهن أحببن تأثيره المصحح للألوان على منطقة العيون الرقيقة، و حتى أنهن لاحظن أنه يضفي إشراقة على مظهر العيون. “أحب أيضاً أن أستعمله بدلاً من ظل العيون عندما أود أن أظهر بإطلالة طبيعية،”

تشارك واحدة من المستخدمات قائلة ذلك . “إنه يوحد لون بشرتي.”

E.L.F. Mineral Eyeshadow Primer

اشتري الأن! - $4.99

لم هو رائع: “إنه برايمر ظل العيون المفضل لديّ و أكثرهم اقتصادية على مر الزمن،” تعترف واحدة من القراء. “إنه يستحق الاقتناء أياً كانت ميزانيتك!”

و إلى جانب سعره المعقول للغاية، فمن استعملنه أيضاً منبهرات بتأثيره المثبّت لأكثر الظلال تمرداً. “سيثبت هذا المنتج ظل عيونك في مكانه ــ فحسب،” تقول واحدة من القراء. “إنه يبقي ظل عيونك ثابتاً لفترة أطول مما قد اعتدتي عليه و سيحافظ على لونه مشرقاً و حيوياً.”

و كل من استخدمنه أيضاً معجبات باستعماله المزدوج،.

حيث أنه يمكنكِ استعماله كخافي للعيوب إذا كنتي تعانين من انتفاخات مزعجة.

و يبدو أنه هنالك إجماع من القراء على كلمة واحدة: “ماكياج عيون محترف، في مقابل ثمن زهيد!”

Too Faced Shadow Insurance Primer

اشتري الأن! - $22.00

لم هو رائع:  في رحلة بحثك عن برايمر، عادة ما يكون خيارك الأول هو ما يعطيكي ثباتاً قوياً لظل عيونك. و مع ما يقرب من 200 تعليق، يبدو أن هناك إجماع على أن: هذا المنتج لن يخيب ظنك.

“أثبت Too Faced مرة تلو الأخرى قدرته على تثبيت أقوى و لفترات أطول حتى ساعات طويلة في مواجهة الحر و الرطوبة و كل العناصر،” تقول واحدة من القراء.

 تشرح أخرى أنه بفضل قاعدته السيليكونية، يقوم البرايمر “فعلياً بتطبيق نفسه ثم يغلق نفسه ليصنع ما لا يمكن إتلافه.”

و الشكوى الوحيدة؟ أنه يقدم ثباتاً قوياً حتى أن مزج ظل عيونك قد يتطلب مزيد من الوقت

. و على الجانب الأرجح أن ماكياج عيونك السموكي لن يتزحزح من مكانه.

NYX Cosmetics HD Eye Shadow Base

اشتري الأن! - $5.89

لم هو رائع: اتفق من استعملن هذا البرايمر على أنه “سرقة” مقابل النقود التي تدفعينها. فبالنسبة إلى مدمنات منتجات التجميل اللاتي تعرضن إلى أنواع البرايمر الراقية، تقول القراء أن عليكي أن توفري هذه الدولارات،

لأن هذا البرايمر “يحافظ على ظل العيون طويلاً مثل الأنواع الباذخة، و هذا إذا لم يدم لمدة أطول.”

“لم أستعمل أساس لظل عيوني قط، و لكن بسبب هذا البرايمر بالذات، لن يوماً يوماً دون أن أضعه،” تقول واحدة ممن يستعملنه. “حتى إذا كنت لا أنوي أن أضع الظل أو محدد العيون، أستعمله حتى يمنع بشرة جفوني من أن تصبح دهنية. انسي أمر كل أنواع البرايمر الباهظة، فهذا هو الأفضل!”

و إلى جانب إعطء ثبات لظل العيون، تقول القراء أيضاً أنه يعطي تغطية عظيمة إذا كنتي تعاني من وجود أي مناطق داكنة على أو حول عينيك. و إذا كنتي تنوين أن ترتقي بماكياج عينيكي الدخاني، تقول القراء أن اللون الأغمق من هذا البرايمر “عظيم مع ظلال العيون الدخانية و يجعل الألوان الترابية تنبض.”

تعترف واحدة من القراء قائلة “إنه البرايمر المقدس بالنسبة إلي،” . “ظل عيوني الذي وضعته منذ 10 ساعات و قد غفوت في قيلولة، ما زال خالياً من الخطوط المزعجة و يبدو مشرقاً!”

Mirabella Beauty Primer for Face and Eye

اشتري الأن! - $28.00

لم هو رائع : بالنسبة إلى السيدات اللاتي تعانين من بشرة دهنية، تقول القراء أن هذا البرايمر (الذي يعمل مع الوجه و العيون) لا يعمل فقط على تثبيت الظل، و لكنه حتى يساعد على تقليل الدهون. “هذا هو أفضل برايمر استعملته على الإطلاق،”

تقول واحدة من القراء“بشرتي دهنية و أستعمل فقط كمية في حجم حبة البازلاء على وجهي بأكمله”.

إنه يساعد على السيطرة على الدهون و على الماكياج، بما في ذلك ظل العيون، الذي يظل ثابتاً فترة أطول بكثير.”

 يحب القراء وضعه الناعم و يعتقدون أن قوة ثباته رائعة.”

“أنا أستعمله كل يوم و أستعمله في عملي، خاصة من أجل أعمال التلفاز و الطباعة،”

تقول واحدة من القراء و تعمل كفنانة ماكياج:

“أحبه لأنه لا يحتوي على أي ألوان. إنه شفاف تماماً، و له قوام مثالي و قوي.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.