السمنة المفرطة ليست جيدة للصحة. فهي لا تجعل القوام يبدو غير متناسق فحسب، و لكن لها أيضاً تبعات صحية خطيرة يمكنها حرفياً أن تقلب حياتك رأساً على عقب. يصعب على الكثيرين من ذوي أنماط الحياة السريعة المحمومة تخصيص الوقت اللازم لممارسة التمارين و حرق الدهون. يبحثون عن طرق مختصرة لخسارة كل ذلك الوزن الذي إكتسبوه طوال أعوام.

الأسواق مليئة بمنتجات التخسيس التي تقدم وعود و مزاعم بإنقاص الوزن. يجب عليكي توخي الحذر من هذه المنتجات لأن بعضها قد يسبب أعراضاً جانبية ضارة للجسم على المدى الطويل.

أفضل 13 وصفة منزلية لحرق الدهون

إختيار نمط حياة صحي يمكنه المساعدة في حرق الدهون و خسارة الوزن بشكل أسرع. ليس عليك إنفاق المال على إشتراك الصالات الرياضية لخسارة الوزن. هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي ستساعدك على التخلص من تلك البطن المتدلية. كما أن المكونات رخيصة جداً و غالباً ما تكون متوفرة في المنزل. يمكنك إضافة هذه الطرق ببساطة في جدولك اليومي لإستعادة اللياقة. تتضمن الوصفات المنزلية لخسارة الوزن الطرق التالية:

 

  • تناول الطعام بإعتدال

 

يكتسب الناس الوزن و يخزنون الدهون التي يستهلكونها أكثر من إحتياج الجسم. عندما يكون الطعام لذيذاً نتناول أكثر من حاجتنا. و ذلك أمر مسلم به. و لكن إن أردتي خسارة بعض الكيلو جرامات، تجنبي أكل أكثر من طبق واحد. أكل وجبات صغيرة بشكل متكرر يمكنه أن يساعدك في خسارة الوزن. فهو يحفز عملية التأيض و بذلك يساعد على حرق الدهون.

 

  • شرب المزيد من المياه

 

ممتاز لحرق الدهون، يساعد الماء على تنظيف الجسم من السموم. كما أنه يعيد ترطيب الخلايا، و يرفع من معدلات التأيض، و يقلل من إستهلاك السعرات الحرارية. فهو خال تماما من السعرات الحرارية و يمكنك شرب بمعدل لترين إلى ثلاثة يومياً. شرب الماء الساخن يساعد على إخراج الدهون من الجسم أيضاً.

 

  • الشاي الأخضر

 

يعرف الشاي الأخضر بقدرته على حرق الدهون. فهو يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على التخلص من الدهون في الجسم. و هو ما يساعدك على خسارة الوزن بشكل طبيعي.

 

  • العسل و الليمون

 

ضعي الليمون و العسل في الماء الفاتر. و قومي بشرك هذا المزيج كل صباح على معدة فارغة. فهو يساعد على التخلص من السموم. كما أنه يسهل حركة الأمعاء.

 

  • خل التفاح

 

خل التفاح مفيد للهضم و لحرق الدهون. ملعقتان كبيرتان من هذا الخل في زجاجة ماء يومياً تكبح الشهية و الرغبة في تناول الطعام و تساعد على خسارة الوزن الزائد.

 

  • الفلفل الأسود

 

مادة الألكالويد، و المسماة بالبيبرين، توجد في الفلفل الأسود و هي تساعد على تفتيت الخلايا المليئة بالدهون.

فهي تساعد على حرق الدهون على مستوى جزيئي. الفلفل الأسود يتحكم في إنتاج خلايا دهنية جديدة.

كما أنه يمنع الدهون من التراكم في الدم.

الآن، قومي بتتبيل طعامك بالفلفل الأسود لكي تحصلي على قوام أفضل.

تعتبر هذه إحدى أفضل الطرق للتخلص من الدهون.

 

  • الكمون

 

يعتبر الكمون من المكونات الحارقة للدهون. الكمون يمنع تخزين الدهون الزائدة عن الحاجة في الجسم، مما يساعد على خسارة الوزن. كما أنه يحسن من معدلات التأيض و يمنع الإنتفاخ. قومي بغلي الكمون في ماء و إشربيه. يمكنك أيضاً إضافته إلى أي طعام لتحسين نكهته.

 

  • عصير البقدونس

 

يعتبر عصير البقدونس ممتازاً لطرد الدهون من الجسم. يساعد على تقليل الدهون و ينظف الجسم من السموم، مما يساعدك على خسارة الوزن و الحفاظ على صحتك في آن واحد.

 

  • عصير الكرز

 

عصير الكرز ممتاز في المساعدة على خسارة الوزن.

كما أن إضافة القليل من الليمون أو الخل لكوب من عصير الكرز يساعد على حرق الدهون.

 

  • التفاح

 

التفاح المغلي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

كما أنه مشبع و مساعد على الهضم. البيكتين في التفاح يساعد على تقليل إمتصاص الخلايا للدهون.

التفاح النئ و المغلي كلاهما مفيد للصحة.

 

  • المكسرات

 

المكسرات مثل اللوز يمكنها المساعدة في حرق الدهون.

تناول المكسرات يعطي إحساسا بالشبع، كما أنه يساعد على حرق الدهون بكفاءة.

 

  • الخيار

 

يحتوي الخيار على %90 ماء و ثلاثة عشر سعر حراري فقط.

يحتوي على معادن مثل الكبريت و السيليكون، و التي تساعد على التخلص من الخلايا الدهنية و المياة الزائدة عن حاجة الجسم. كما أن إضافة قطرة من الليمون تساعد في تحسين عملية التأيض.

 

  • الهال

 

هذه التوابل مفيدة في حرق الدهون. و هي تضيف لأطباقك نكهة و مذاقاً حريفاً.

خسارة الكيلو جرامات في منزلك لم يعد أمراً صعباً.

القليل من التغييرات البسيطة في نمط حياتك و نظامك الغذائي هي كل ما تحتاجينه للحصول على القوام المثالي مجدداً.  تحكمي في حياتك الآن! إشتري معك هذه الأطعمة المفيدة التي ستساعدك بالتأكيد في خسارة الوزن الذي تريدينه.

لا تنسي أن النظام الغذائي يلزمه نظام تمربنات ملازم له لكي تستطيعي تحقيق هدفك في الوصول إلى قوام أفضل و أجمل.

هل تحاولين خسارة الوزن؟ ما هي الطرق التي نجحت معك؟

شاركينا الطرق التي تستخدمينها لخسارة الوزن في قسم التعليقات.

2 تعليقان

    • انجي

      شكراً لكِ علي المشاركة واتمنى ان تكون قد افادتكم تلك الوصفات

      رد

Leave a Reply

Your email address will not be published.