إن البشرة  الموجودة حول العين تتغير وفقًا للطريقة التى أعامل بها بشرتى.

أنا لدى دائمًا عينين حساسة, نعم أنا أضع الماسكرا بكثرة وقليلاً ما أعطي رموشي و جفون العين بعض الراحة, ولكن عادة ما أصاب بالحرارة العالية, قلة المياه والشعور بالقلق أنه لابد من وجود شئ خاطئ بعينى كل يوم. وكخبيرة تجميل أنا محظوظة كفاية لتجربة علاجات مختلفة للوجة, ولكن أنا أبدأ دائماً بالتجربة للحذر من الحساسية الغير مفهومة التى أعانى منها, إذا إستطعت أن أسميها هكذا. فى زيارة قريبة لنادى صحى،  هناك أدركت أن البشرة الرقيقة حول عينى جافة جداً ــ هى سبب أو نتيجة لحساسية عينى. وهذا غير شائع.

العلاج كان new Optimal Skin ProFacial,, علاج للوجة مصمم بتقنية حديثة من ماركة ESPA. إن العلاج يتمركز حول فهمك لإحتياجات بشرتك وإعادة التوازن الضرورى. هناك تنظيف عميق وقناع, بخار, وتدليك, ولكن أولًا ـــ الرؤية الدقيقة للبشرة. بإستخدام لمبة ultra-violet, إنه يساعد المعالج على معرفة حالة البشرة الغير واضحة ومرئية بالعين المجردة. إنها توضح كل شئ بداية من التلف الناتج من الشمس وحتى خلايا البشرة الميتة والتى تؤدى إلى ألوان مختلفة فى مناطق مختلفة بالوجة. كما ترين فى الأعلى, إنة يفتح البقع البنفسجية الواضحة حول عينى, علامة واضحة للجاف.

الآن ـــ أنا أشرب الكثير من المياة ( حاليًا من زجاجة تنقية المياة بالفحم, نعم….. أنا واحدة من هؤلاء الأشخاص المهتمين بالديتوكس) ولكن أنا أيضًا أجلس بجانب شاشة الكمبيوتر طوال اليوم ( وأحيانًا ليلًا) فى بيئة فى جو المكيفات/ الدفايات , أتناول فنجان من القهوة يوميًا والمشروبات الكحولية أحيانًا, ثم أضع كونسيلر سميك على منطقة العين لتصحيح اللون وإخفاء التعب.

كيف تعالجين الجفاف فى منطقة حول العين

بعيدًا عن كل العوامل, البعد عن الكمبيوتر الشخصى ومحاولة ممارسة رياضة اليوجا.

هناك الكثير من الطرق لترطيب منطقة حول العين.هذا ما وجدته :

تجنبى المنتجات القاسية

تجنبى تمامًا أى منتج يحتوى على الكحول فى ( مزيل مكياج العين) هذا قاسى تمامًا مثل الكيماويات التى تؤدى إلى جفاف البشرة. العطور الثقيلة, الزيوت العطرية و الرينتول كلهم معروفين بالمزعجات للبشرة الحساسة , لذلك تجنبى هذة الأشياء التى تؤدى إلى إرهاق البشرة للحفاظ على بشرتك.

عالجى إرهاق بشرة العين

بالتحدث عن إرهاق البشرة, هذا يمكن أن يسبب الجفاف.

فرك العين واللمس المستمر للبشرة ( مذنبة), إستخدام فرش مكياج غير نظيفة (مذنبة) وإعادة وضع المكياج غالبًا (مذنبة)!!! كلة يسبب ذلك.

لا للإستحمام بماء ساخن

غسل عينيك أو الإستحمام بماء ساخن تعمل على فقد الزيوت الأساسية من منطقة العين.

بدلًا من ذلك, يجب غسل الوجة بماء دافئ أو بارد, قبل الترطيب لأن عادة بشرتك جافة.

إستخدمى كرات قطنية مبللة بمرطب ناعم للعين إذا لم تريدى غسل عينيك بالماء.

إختارى منتجات رقيقة لعينيك

إن البشرة حول العين هى رقيقة أكثر من باقى الوجة وبالتالى تحتاج إلى عناية كبيرة. هذا لا يعنى أن تتجنبى وضع كل المنتجات, إلا إذا كان لديك حساسية منهم. مثل البشرة فى أى مكان فى الوجة, إن تركيبة السيروم الخفيفة يحمى البشرة فى حين يساعد المرطب على توازن البشرة. فى خلال معالجة وجهى قام المعالج بإستخدام ESPA Lift & Firm Intensive Eye Serum ثمthe ESPA 24-Hour Replenishing Eye Moisturiser كما إستخدم تقنية التدليك الرقيق لتعمل على زيادة الأمتصاص.

تقوية البشرة بالمكملات

إنه شئ واضح أن النظام الغذائى المتكامل الغنى بمضادات الأكسدة مفيد جدًا للبشرة كما ينصح به, لكن بالإضافة يمكن أن تساعد المكملات فى تقوية وحماية البشرة حول العينين. يمكنك تجربة فيتامين C لكى يساعد على إصلاح البشرة, وحتى لون البشرة يعمل كطبقة حماية ضد تلف أشعة الشمس وفيتامين E الذى يعمل على حماية البشرة من التلف ويساعد فى إصلاح البشرة بسرعة.

4 أشياء تعلمتها من هذة المعالجة لوجهى

  1. البشرة الدهنية ليست دائمًا منطقة ال T-zone.

الرؤية الدقيقة لبشرتى أظهرت مناطق برتقالية فى الجوانب الخارجية لأنفى, هذة تعتبر مناطق دهنية.

وهذه ليست منطقة ال T-zone, لذلك لقد شرح المعالج أنى لا أملك بشرة مركبة.

ولكن يبدو أن التنظيف لهذه المنطقة غير كافى.

لقد نصح بأن أستخدم أداة للتنظيف فى هذه المنطقة ـــ لقد إستخدم فرشاة Clarasonic فى تنظيف وجهى.

  1. البخار مازال يعتبر مؤثر جدًا.

إن هذه الطريقة من المدرسة القديمة, ولكن مفعولة جيد.

تنظيف الوجة بالبخار يزيد من الدورة الدموية, ينعم خلايا البشرة الميتة, يعمل على تفتيح المسام.

كما يزيل الرؤوس السوداء. ولكن لا تفعلى هذا كثيرًا لإنة ممكن أن يؤدى إلى جفاف البشرة ( ليس جيدًا لعينى).

  1. يجب إزالة الرؤوس السوداء بإستخدام منديل.

واحدة من الأسباب أيضًا الرؤوس السوداء, بعد قناع البخار قام المعالج بالإنتقال إلى مرحلة أخرى وهى إخراج الدهون والأوساخ من المسامات الواسعة. بنفس التقنية والطريقة التى يمكن أن تستخدميها فى البيت ( إذا قررتى مخالفة قوانين الجمال والضغط لإزالة الرؤوس السوداء).

قومى بلف أصابعك/ أظافرك بمنديل ثم إضغطى برفق على جانبى الرؤوس السوداء حتى يخرج منها الأوساخ.

إذا لم يتم خروجها بسهولة أتركيها هكذا.

الكركم له تأثير ساحر.

لقد إستخدم المعالج ESPA Optimal Skin ProSerum on my skin,, والذى ترك بشرتى مشرقة وصحية.

إنة غنى بمغذيات البشرة مثل أوميجا (3,6&9), فيتامينات (A & E) كما قال لى المعالج أن الكركم الطبيعى رائع لجميع أنواع البشرة كما أنة به خصائص مضادة للأكسدة, مضادة للبكتيريا, ومضادة للإلتهاب.رائع.

البشرة الحساسة و البشرة الدهنية ـــ كما أنه الأفضل فى معالجة حبوب الوجة.

يمكنك الطبخ بة, شربة و التسوق بمنتجات البشرة التى يوجد فى مكوناتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.